منوعات

أفضل برنامج تسجيل مكالمات

أفضل برنامج تسجيل مكالمات

أفضل برنامج تسجيل مكالمات، تعتبر مسألة تسجيل المكالمات من المسائل المهمة لدى كثير من الأشخاص خاص ممن يتعرضون لتهديدات أو تحرشات، أو الأشخاص الذي ينسون كثيرا، وهذه البرامج من البرامج الهامة والتي يجب أن تتواجد في في كل جوال، وبالفعل فإن معظم الشركات المصنعة للجوالات قد أصبحت تضيف خاصية تسجيل المكالمة سواء أكان اختياريا أو تلقائيا، حيث سنتكلم في موقع مشوار ونضع في مقالنا هذا أفضل برنامج تسجيل مكالمات.

أفضل برنامج تسجيل مكالمات

توجد العشرات وربما المئات من برامج تسجيل المكالمات التي تتوفر على المتاجر وأغلبها مجاني، إلا أننا سنضع في مايأتي أفضل برنامج تسجيل مكالمات وهو Automatic Call Recorder والذي يتميز بالخصائص التالية:

  • هو من أكثر برامج تسجيل المكالمات شهرة وانتشار والذي يمكنك من تسجيل جميع المكالمات والاحتفاظ بما تريده منها.
  • وبالرغم من شهرته الواسعة فقد تضرر بشكل كبير على مستوى التقييم وذلك بسبب سياسات شركة جوجل على جميع أنطمة الأندرويد الحديثة.
  • وقد ظن الكثير من المستخدمين أن البرنامج لايقوم بوظيفته بشكل جيد، إلا أن الأمر كان على عكس ذلك فهو يؤدي وظيفية بشكل طبيعي وسلس.
  • يقوم البرنامج بمزامنة المكالمات على جوجل درايف أو دروب بوكس من أجل أن تستطيع أن تعود إليها في وقت لاحق.
  • التطبيق بشكل عام مجاني بكافة خدماته إلا أنه يوفر بعض الخدمات المميزة والمدفوعة.

أفضل برنامج تسجيل مكالمات

أفضل برامج تسجيل المكالمات

بعد أن وضعنا في بداية المقال أفضل برنامج تسجيل مكالمات، سنتكلم الآن عن مجموعة أخرى من البرامج والتي تعد أيضا من أفضل البرامج التي تستعمل في تسجيل المكالمات والتي يمكن ترتيبها على النحو التالي:

  • Call Recorder: تطبيق موثوق ورائع في عملية تسجيل المكالمات الصادرة والواردة على الجوال، حيث يمكنك أيضا من تسجيل المكالمات بصيغة عالية إضافة إلى إمكانية تخزينها على بطاقة الذاكرة الخارجية للهاتف.
  • Blackbox Call Recorder: يعتبر من أفضل البرامج والتطبيقات في عملية تسجيل المكالمات الصادرة والواردة على الهاتف بشكل عام مع إمكانية تخزين هذه المكالمات بصيغة جيدة وينصح به بشدة لمن أراد أن يقوم بتسجيل مكالماته.
  • Boldbeast Call Recorder: هذا البرنامج يتيح تسجيل المكالمات الواردة والصادرة بشكل سلس وفعال، كما أنه مجاني إلا أن هنالك بعض المزايا المدفوعة فيه.
  • Call Recorder Automatic: هذا البرنامج يمكنك من تسجيل المكالمات الواردة والصادرة، إلا أنه يطلب منك وفي كل مرة تشغيل المكبر من أجل عملية تسجيل المكالمات.أفضل برنامج تسجيل مكالمات
  • Cube Call Recorder: هذا البرنامج الرائع يقوم بتسجيل المكالمات الصادرة والواردة على الشبكات، إضافة إلى أنه يمكنك من تسجيل المكالمات الواردة على تطبيقات اخرى مثل سكايب و فايبر و تيلجرام وغيرها.

أفضل برنامج تسجيل مكالمات

تسجيل المكالمات بدون برامج

بعد أن قمنا بوضع أفضل برنامج تسجيل مكالمات، سنتكلم الآن عن إمكانية تسجيل المكالمات بدون مكالمات:

  • في الفترة الأخيرة قامت جوجل بإيقات عملية تسجيل على أنظمة أندرويد باستعمال البرامج، وذلك كما صرحت الشركة أن هذا الإجراء جاء حفاظا على خصوصية المستخدم.
  • لكن هنالك بعض من الأجهزة التي تعمل على نظام أندرويد والتابعة لبعض الشركات مثل شركة شاومي أو هواوي قد اتاحت للمستخدمين إمكانية تسجيل المكالمات بتطبيق مضاف تلقائيا إلى الاتصال في هذه الشركات.
  • أما إذا لم تكن تملك هاتف شاومي أو هواوي فإنه يمكنك أن تقوم بتسجيل المكالمة بطريقة التفافية على النظام الخاص بجهازك وهو أن تقوم بعملية تسجيل فديو على الشاشة الخاصة بك لكن يشترط لاتمام عملية التسجيل تشغيل مكبر الصوت.
  • العملية الأخيرة والتي تعد بدائية بعض الشيء، هو استعمال هاتف أخر من أجل تسجيل المكالمة على هاتفك الاساسي باستعمال مسجل الصوت على الهاتف الآخر.أفضل برنامج تسجيل مكالمات

أفضل برنامج تسجيل مكالمات

لماذا لم تعد برامج الصوت تعمل كما في السابق

بعد أن بدأنا مقالنا ب أفضل برنامج تسجيل مكالمات، سنتكلم الآن عن سبب توقف برامج تسجيل المكالمات عن القيام بمعملها:

  • في الحادي عشر من شهر مايو الماضي قامت جوجل باصدار اعلان بإيقاف كافة برامج تسجيل المكالمات بشكل كامل ونهائي وجاء السبب في الإعلان الذي أعلنت عنه الشركة أنه مراعاة لخصوصية المستخدمين، وبهذا فقد منعت الشركة برمجة التطبيقات من إمكانية الوصول إلى تسجيل المكالمات وذلك عند تنزيلها على نظام أندرويد.
  • ولهذا فإن الشركة قامت بحذف جميع برامج تسجيل المكالمات من تطبيق جوجل بلاي الخاص بها بشكل نهائي.
  • لكن هذا القرار لايشمل برامج تسجيل الصوت الذي تصدره الشركات مع أنظمة الأندرويد الخاصة بها، مثل شاومي وسامسونج وغيرها من الأجهزة المعروفة في العالم.

أفضل برنامج تسجيل مكالمات

لقد وضعنا لكم في هذا المقال أفضل برنامج تسجيل مكالمات، كما وضعنا أيضا مجموعة أخرى من برامج تسجيل المكالمات المميزة، ووضعنا طرق أخرى لتسجيل المكالمات وختمنا المقال بتوضيح السبب الذي أدى إلى إيقاف برامج تسجيل المكالمات على أنظمة الأندرويد بشكل عام.

إقرأ أيضا: كيفية إزالة الإعلانات من الهاتف نهائيا.

 

السابق
ترتيب أجمل نساء الدول العربية 2023
التالي
أكثر دولة عربية مكروهة