منوعات

تحميل كتاب أبي الذي أكره pdf

تحميل كتاب أبي الذي أكره pdf

قد تفترض من تحميل كتاب أبي الذي أكره pdf، أنه دراسة للعلاقة بين الأب والطفل لابن أو ابنة تم تشخيصها باضطراب معين ومع الأعمال الأدبية التي تعمل كنظائر لعلاقته بالأبوة، أو تعتقد أنك ستكتشف أنماط حياة لسيناريوهات وشخصيات مختلفة و أحد أهم كتب عماد رشاد عثمان هو هذا الكتاب ولكل زنزانة نكهة مميزة وتترك بصمة من الذنب، رغم أنهم جميعاً أبرياء وأن سجنهم يرجع إلى جريمة لم يرتكبها ومع ذلك، لأنهم شربوه، كبحهم ومنعهم من ادراك من هم ؛ لم يكونوا على علم بأن أبواب زنزانتهم مفتوحة وأنهم يستطيعون الهروب وتم بناء هذه الخلايا من قبلهم وتمتع كل منهم بحياة رائعة خارج سجنه، لكنهم لم يحلموا أبدًا بقدرتهم على الهروب. ويمكنك متابعة كل ذلك عبر موقعنا مشوار نت تابعونا.

تحميل كتاب أبي الذي أكره pdf
تحميل كتاب أبي الذي أكره pdf

تحميل كتاب أبي الذي أكره pdf

تحميل كتاب أبي الذي أكره pdf حيث ينقسم الكتاب إلى عدة اقسام  على النحو التالي:

السجن

وفي هذا الجزء 9، يناقش صاحب البلاغ روايات كثيرة عن أشخاص كانوا في السابق أطفالاً محتجزين الآن في سجون الوالدين والأسرة وتتم مناقشة هذه القضايا، بما في ذلك ما إذا كانت ناجمة عن تصرفات الوالدين أو عن كيفية تعاملهم مع معاناة أطفالهم وهذا النوع من الإصابات العقلية.

التكوين

تحميل كتاب أبي الذي أكره pdf حيث يناقش هذا الفصل الإساءات، وما قد ينتج عنها، وأشكال الإساءة التي قد يتعرض لها الطفل دون قلق الوالدين بشأن الخسائر النفسية التي يتعرض لها الطفل.

  •  تتم مناقشة أشكال الاعتداء النفسي والروحي والجنسي على المؤلف. 
  • بالإضافة إلى ذلك، من خلال معالجة المشاعر التي قد يشعر بها الطفل والتي قد يعتبرها بعض الناس نموذجية ولكن لها تأثير سلبي كبير على الطفل، مثل جرح الهجر، كان الطفل يتأثر أحيانًا بعداء الدفين، والشعور بالألم، وانعدام الأمن، والعار.
  •  قد لا تكون هذه المشاعر والصدمات مرئية لنا دائمًا.
  • تحميل كتاب أبي الذي أكره pdf  يدعي المؤلف أن الآباء الغاضبين ليسوا أكثر من أطفال غاضبين هم أيضًا أطفالهم يتنمرون على الأطفال الصغار.سوء المعاملة ووضع نموذج للعلاقات
  • قد لا تتمكن عائلتك من رؤية كيف أثرت عليك هذه الاضطرابات السابقة الناجمة عن سوء المعاملة. 
  • يناقش الكاتب هنا الأنواع المختلفة من الصدمات المرتبطة بالوالدين، مثل إصابة الغياب والإهمال، وإصابة الإساءة وسوء المعاملة، وعواقب هذه الصدمة، فضلاً عن تأثيرها اللاحق على العلاقات. 
  • قد يساعد ذلك في تشكيل شخصيتك إذا كنت ستدخل في علاقة جديدة لتصبح أبًا أو أماً.

اقرا ايضا: رواية خدعة الحقيقة pdf

تحميل كتاب أبي الذي أكره pdf
تحميل كتاب أبي الذي أكره pdf

مراحل التعافي من سوء المعاملة

تحميل كتاب أبي الذي أكره pdf التعافي للشجعان ليكونوا شجعان، بل الشجاعة لاتخاذ القرار ومواصلة العمل وبدون خوف وهنا، تصف الكاتبة كيفية القيام بشيء تخشى الكشف عنه ولكنها تفعل ذلك، مع ذلك، من خلال المشاعر المرتبطة بالإنكار والغضب والصراع واستعادة الذات والتعدي والتسامح ويخوض المؤلف في تفاصيل كبيرة حول كل خطوة، وقيمة أخذ الأشياء ببطء، إلخ و بدون الغضب واستعادة الذات قبل المواجهة، لا يتم تجاوز الخطوات و يجب أن تفهم أنه، كما أشير سابقًا، لا يمكن أن يكون هناك تعافي دون الاعتراف بالمشكلة و يجب أن تتحدث، وما نفعله بالوحي هو التخلي عن مشاعرنا المكبوتة وإعطاء الطفل الجريح بداخلك فرصة لإنهاء نموه المتقزم نفسيًا في مرحلة التطور التي لم يسلم منها.

 

مقاطع من تحميل كتاب أبي الذي أكره pdf

من اهم المقتطفات من تحميل كتاب أبي الذي أكره pdf منها ما يلي 

  1. الحل الأول لتحدي العار هو الشفافية الكاملة! توصيل أفكارك ومخاوفك وأحلامك ؛ لإبراز ما لديك كما هو، في بعض الأحيان حتى عندما لا يتم استدعاؤك ؛ عيوبك وإنجازاتك ؛ الخاص بكل من الخطايا والجمال متواضعان وخجلان.
  2. انظر إلى من أنت حقًا، أو أن تكون من أنت حقًا في الداخل، لتجنب النقد، والظهور بمظهر مثير للشفقة، والوقوع ضحية لأخطاء التصنيف والحكم، وتلقي إرشادات تفاعلية.
  3. تحميل كتاب أبي الذي أكره pdf اسمح للناس بأن يكون لديهم آرائهم الخاصة عنك، وحاول أن تتخيل كيف يريدون منك أن ترى نفسك وقيمتك.
  4. ولا يشمل تعريف الشجاعة غياب الخوف ؛ بدلاً من ذلك، يشير إلى القدرة على اتخاذ الخيارات واتخاذ الإجراءات أثناء تجربة الخوف، على الرغم من أن رجالك يرتجفون وقلبك يتسارع.
  5. كانت النتائج ستكون أفضل بكثير وأكثر راحة واتساقًا داخليًا إذا كانوا قد أعطوا فقط الحب والقبول الصحيين وأوقفوا أفعالهم.منتجات مسيئة اعتقدوا أنهم يمتلكونها، طفلهم، على السبورة البيضاء!
  6. الأب هو الذي يشجع ابنه على أن يصبح رجلاً ويتيح له الفرصة للتطور.
  7.  بالنسبة لسنوات تكوين الشاب، فإن وجود والده وعلاقته الجيدة معه أمران ضروريان. 
تحميل كتاب أبي الذي أكره pdf
تحميل كتاب أبي الذي أكره pdf

احداث من تحميل كتاب أبي الذي أكره pdf

من اهم احداث تحميل كتاب أبي الذي أكره pdf

  • يجد الشاب الخارج منا ملامحه الذكورية من خلال التقليد والامتثال للأب وهو قادر على تولي دوره والتعرف على نفسه.
  • الإساءة في الواقع تشبه الهجر من حيث أنها تتركنا مكشوفين عاطفيا ومشردين عقليا، على عكس البيئة العاطفية، التي تجر نفسها بعيدا وتغادر. 
  • والذين تعرضوا للإيذاء مهجورون نفسيا ومنفيون عاطفيا ؛ إنهم غير قادرين على العثور على مكان يشعرون فيه بأنهم في منازلهم، وليس لأنهم فروا منه.
  • ومع ذلك، فإن الشخص الذي غادر هو المنزل!
  • يخرج الشاب من سوء المعاملة وهو يشعر بالتهديد أكثر مما كان عليه عندما دخل العالم لأول مرة وأدرك أنه يجب أن يواجه الوجود. 
  • تحميل كتاب أبي الذي أكره pdf حيث  اختبأ في بيئة وفرت الحضن المؤقت حتى نمت أدواته، فقط ليجد المزيد من التهديد والاغتراب.
  •  توقف الإساءة النمو في مراحلها النفسية المبكرة، مما يسرق الشاب من الجعبة لمواجهة العالم.
  • عندما بالغ والدي في انفصاله عني بسبب طفل لم أفهمه، قام بتثبيت وصاياه حتى تم حبسه في مكان لا يمكن لأحد الوصول إليه، وزاد من ترهيبه حتى انسدت المسارات المؤدية إليه. 

بالنهاية قد قمنا بعرض كافة التفاصيل والمعلومات عن تحميل كتاب أبي الذي أكره pdf وأحداث من تحميل كتاب أبي الذي أكره pdf

السابق
تهنئة مولود جديد عبارات تهنئة بالمولود
التالي
أجمل كلام غزل للحبيبة