منوعات

تحميل كتاب الأب الغني والأب الفقير pdf

تحميل كتاب الأب الغني والأب الفقير pdf

تحميل كتاب الأب الغني والأب الفقير pdf حيث كتب المؤلف الأمريكي روبرت كيوساكي كتاب الأب الغني والأب الفقير، الذي نُشر لأول مرة في عام 1997 وباع منذ ذلك الحين أكثر من 30 مليون نسخة و في هذا الكتاب، قدم المؤلف النصيحة الأكثر أهمية للتعامل مع الأموال وزيادة الدخل من خلال ست قواعد تجعل المال يعمل لمالكه بدلاً من العكس وكان والدي المسكين يشجعني على الدراسة والتخصص في مجال واحد، بينما كان والدي الغني يشجعني على معرفة القليل عن الكثير و التعليم هو أفضل استثمار، وهو أكثر قيمة من المال على المدى الطويل، وفقًا لأبي المسكين. ويمكنك متابعة كل ذلك عبر موقعنا مشوار نت تابعونا.

تحميل كتاب الأب الغني والأب الفقير pdf
تحميل كتاب الأب الغني والأب الفقير pdf

تحميل كتاب الأب الغني والأب الفقير pdf

  • قد ترغب في التفكير في تحميل كتاب الأب الغني والأب الفقير pdf والدي الحقيقي رجل مجتهد كافح ليعيش حياة محترمة ولم يتبق لديه الكثير من المال بعد سداد ديونه والالتزامات، وأبي الثري هو والد صديقي مايك، الذي لم يكن حاصلاً على شهادة جامعية مثل والدي الفقير ولكنه كان ثريًا.
  • عندما كنت شابًا، قرر صديقي مايك ووالده تعليمنا كيفية كسب المال، لكنه اضطر إلى استخدام طريقة تعليم مختلفة تمامًا عما ندرسه في المدرسة، والتي تضمنت تعليمنا في القواعد الست التالية:

اقرا المزيد: تحميل رواية تعافيت بك جميع الفصول PDF

 

وغني عن القول أن «الأغنياء لا يعملون من أجل المال».

تحميل كتاب الأب الغني والأب الفقير pdf بدأنا في مساعدة والد مايك في مكتبه وأداء وظائف معينة مقابل دفعة صغيرة كانت كافية لشراء بعض الكتب المصورة للأطفال في سن التاسعة بناءً على نصيحة والد مايك، لكنني شعرت بالفزع قريبًا للإعلان عن ذلك حثثت والد مايك على الاحتجاج على كيفية إساءة معاملته للأطفال في سن التاسعة أثناء مغادرتي الوظيفة، وعندما التقينا، أعطاني والد مايك درسي الأول. 

 

معلومات عن كتاب الأب الغني والأب الفقير 

أهم الأحداث  حول تحميل كتاب الأب الغني والأب الفقير pdf

  1. يتقاضى الغالبية منا راتبًا شهريًا و يتأكدون من العمل حتى ترتفع أجورنا ويمكن الوفاء بالتزاماتنا.
  2.  نعتقد أن كل من حولنا، بما في ذلك رئيسنا، بحاجة إلى التغيير وأنهم مسؤولون عن الوضع الحالي، لكن الحقيقة هي أننا نحن من نحتاج إلى التغيير أولاً ؛ ليس محيطنا.
  3. بمرور الوقت، يصبح المال شاغلنا الأساسي، ونبدأ حياتنا المهنية في العمل من أجل بدلا من العمل من أجلها.
  4. الأشخاص الذين يعملون مقابل أجر هم ضحايا دورة العمل، والتي تشمل الحصول على راتب، والرغبة في المغادرة، ودفع الفواتير في الوقت المحدد، والحفاظ على مظهر الأمن الوظيفي، والتطلع في النهاية إلى التقاعد.
  5. الخوف من فقدان وظائفنا إلى جانب الرغبة في تجميع أكبر عدد ممكن من الأشياء هو ما يقودنا إلى هذا الفخ.
  6. أفضل استراتيجية للهروب من براثن الخوف والجشع هي التفكير بدلاً من الرد عاطفياً، واستجواب نفس الشخص «هل هناك شيء يفتقر إليه» بدلاً من تصديق «أنا أستحق الزيادة».

 

«الحاجة إلى محو الأمية المالية» هي القاعدة الثانية.

تحميل كتاب الأب الغني والأب الفقير pdf حيث كانت أموالي تعمل معي بحلول الوقت الذي تقاعدت فيه في عام 1994 عن عمر يناهز 47 عامًا، وكان مايك قد تولى المسؤولية ووسع بشكل كبير شركة والده نتيجة للمبادئ التي علمه إياها والده  (والدي الثري) في محو الأمية المالية، وجوهرها هو فهم التمييز بين الأصول والخصوم، وهو ما يعتقد الكثيرون أنهم على دراية به، ولكن الحقيقة هي أن معظمهم يعتقدون أن الخصوم هي أصول وهذا الفهم الخاطئ لأن الأصول هي الحصول على الأشياء التي لها قيمة.تأخذ الخصوم (الخصوم) الأموال من جيوبنا بينما تضع الأصول (الأصول) الأموال فيها.

تحميل كتاب الأب الغني والأب الفقير pdf
تحميل كتاب الأب الغني والأب الفقير pdf

نصائح الحاجة إلى محو الأمية المالية

أهم النصائح حول الحاجة إلى محو الأمية المالية من تحميل كتاب الأب الغني والأب الفقير pdf

  • على الرغم من نجاح العديد من الأشخاص في مهنهم، إلا أن العديد منهم لا يزالون يفتقرون إلى محو الأمية المالية. 
  • إن الإلمام بالقراءة والكتابة ماليًا ينطوي على أكثر من مجرد معرفة كيفية الحصول على المال ؛ كما أنه ينطوي على معرفة كيفية إنفاقه.
  • المنازل هي «التزامات» حتى يتم سدادها بالكامل بدلاً من «الأصول»، كما يعتقد بعض الناس عن طريق الخطأ.
  • نتيجة لذلك، من الأفضل استثمار أي زيادة في الأجور في الأصول التي تجلب الأموال بدلاً من استخدامها لدفع ثمن منزل أكبر.

 

اعتني بشؤونك الخاصة هي القاعدة الثالثة.

تحميل كتاب الأب الغني والأب الفقير pdf قد ترد على «الوجبات السريعة» أو «البرجر» إذا سألك أحدهم عن كيفية عمل ماكدونالدز، لكن رأي كراك، مبتكر ماكدونالدز، اعتقد ذلك العقارات، حيث الموقع هو في الغالب ما يحدد النجاح،

  • من المهم التمييز بين العمل والمهنة وكان راي كروك، مؤسس الشركة، يقوم بتسويق البرجر أثناء بناء الأصول التي يمكن أن تولد النقود.
  • تتناقض الاستثمارات في «الأصول المدرة للدخل» مثل الأسهم والسندات وصناديق الاستثمار والعقارات والأصول الأخرى التي تنتج صافي الدخل مع الاستحواذ على «الأصول المعتادة» مثل المنزل والسيارة، وهي التزامات.

 

استخدم غطاء الشركة (القاعدة 4).

  1. تحميل كتاب الأب الغني والأب الفقير pdf أولئك الذين لا يملكونها يخسرون الحرب الضريبية لأنهم يخضعون للضرائب مختلفة عن أولئك الذين يفعلون ذلك.
  2.  ويخضع الموظف للضريبة قبل أن يحصل على دخله ؛ ومع ذلك، لا يدفع الشخص الثري الضرائب إلا بعد استثمارها وكسبها وإنفاقها قبل استلامها.
  3. إذا سيساعدك بناء معدل ذكائك المالي على إدارة الضرائب بشكل فعال.
  4. لفهم المخاوف المالية، يجب أن تكون قادرًا على القيام أساسيات المحاسبة.
تحميل كتاب الأب الغني والأب الفقير pdf
تحميل كتاب الأب الغني والأب الفقير pdf

الاعتراف بالاستثمار.

التعرف على العرض والطلب في السوق المالية وتعرف على القانون، خاصة فيما يتعلق بمقارنة دخل الفرد بدخل الشركة.

المعيار الخامس. الأثرياء يخلقون المال.

  • تحميل كتاب الأب الغني والأب الفقير pdf حيث أنشأ Graham Bell الهاتف وعرض على Western Union، أكبر شركة في ذلك الوقت، 100000 دولار لشراء الشركة والاختراع ورفض ويسترن يونيون، مما أجبر بيل على مواصلة مسيرته في مجال الاتصالات من خلال شراكة مختلفة مع الشركة، مما أدى في النهاية إلى نجاحه وكسبه مليارات الدولارات وكل شخص لديه «ناقد داخلي» يجعلهم يشكون في أنفسهم ولكن داخل كل واحد منا أيضًا «بطل شجاع» يجرؤ على التغلب على الصعاب وخلق احتمالات كما فعل مع بيل، مما يضعه على طريق خلق ثروة ضخمة باستخدام ابتكاره. استسلم بيل كما فعل بيل وطرح شركته للبيع.

بالنهاية قد قمنا بعرض كافة التفاصيل والمعلومات عن تحميل كتاب الأب الغني والأب الفقير pdf ومعلومات عن كتاب الأب الغني والأب الفقير 

السابق
احدث قصات شعر 2023 للبنات قصات الشعر الطويل بالصور
التالي
تهنئة عيد ميلاد شخص تحبه