منوعات

تحميل كتاب عملية الحضور pdf مجانا

تحميل كتاب عملية الحضور pdf مجانا

تحميل كتاب عملية الحضور pdf مجانا، يبحث الكثير من الناس عن أفضل السبل والطرق التي تجعل من حياتهم أفضل وأكثر انتاجية سواء في حياتهم الشخصية أو العملية، وذلك من أجل أن تصبح حياتهم أفضل، فالكل يسعى للتطوير والتغيير في حياته، ويتمنى أن يكون غده أفضل من يومه، وليس أفضل من التنمية البشرية والكتب المرافقة لها في الوصول إلى ذلك، وسنتكلم في موقع مشوار وسنضع لكم في موقع مشوار ومن خلال هذا المقال رابطا ل تحميل كتاب عملية الحضور pdf مجانا، والذي يعد من أهم كتب التنمية وتغيير الذات.

تحميل كتاب عملية الحضور pdf مجانا

يبحث الكثيرون عن رابط ل تحميل كتاب عملية الحضور pdf مجانا، حيث يعد هذا الكتاب من الكتب التي تسعى بالإنسان من أجل تطوير ذاته وزيادة الوعي الإدراكي لديه، من خلال تعلم عملية الحضور، أي التركيز وبشكل مباشر على اللحظة التي يعيشيها بكل جوارحه والإستفادة منها بأفضل الطرق والأساليب، كما يتحدث هذا الكتاب عن أفضل الطرق والأساليب التي يمكن أن تقف في وجه الفرد في أثناء عمليه تعزيز الحضور والإستفادة المباشرة من كل لحظة في حياته، ويمكنكم تحميل كتاب عملية الحضور pdf مجانا من خلال موقع مشوار من هنا.

تحميل كتاب عملية الحضور pdf مجانا

كتاب عملية الحضور نبذة تعريفية

بعد أن وضعنا لكم في بداية المقال رابطا ل تحميل كتاب عملية الحضور pdf مجانا، سنتكلم الآن وبنبذة تعريفية عن هذا الكتاب:

  • إن كل شخص منا يعتبر مسؤلا وبشكل أو بآخر عن تعريف مدى جودة التجربة الشخصية الحياتية التي يخوضها في كافة المجالات في هذه الحياة.
  • حيث يعلمنا هذا الكتاب للكاتب مايكل براون كيفية ممارسة مايترتب علينا من مسؤليات شخصية حقيقية بطريقة رائعة.
  • إن عملية الحضور هي عملية تدعونا لتجربة كافة معاني الإدارك باللحظة التي نعيشها، وتحويلها إلى أسلوب حياة وطريقة عيش يومية في هذه الدنيا.
  • حيث أن عملية الحضور كما يقول الكاتب تسهل عملية فهم اللحظة الحالية التي نعيشها والاستفادة منها قدر المستطاع، دون الحاجة إلى سلوك الطريق الطويل المليء بالتحديات والأمور الصعبة كما يحدث مع الغالب منا.

تحميل كتاب عملية الحضور pdf مجانا

أهم النقاط التي يرتكز عليه كتاب الحضور

لقد بدأنا المقال بوضع رابط مباشر تحميل كتاب عملية الحضور pdf مجانا، وسنضع الآن بين يديكم أهم النقاط التي يتكلم عنها هذا الكتاب:

 

  • أهم العيش في اللحظة الحالية، مع كافة الطرق والسبل التي تؤدي إلى تحقيق العيش بالطريقة الصحيحة.
  • تعريف معنى الحضور، وأهمية هذا المفهوم في العمل على زيادة جودة الحياة والتركيز في كافة الأمور اليومية وزيادة الإنتاج الشخصي أيضا.
  • يشرح هذا الكتاب أفضل الطرق التي تؤدي إلى التركيز على الحاضر، والحث على عدم التفكير في الماضي أو المستقبل بشكل كبير عند حضورك في اللحظة الحالية.
  • العمل على تعلم كيفية الحضور وذلك من خلال استخدام تمارين التأمل والاسترخاء.
  • العمل على التغلب على كافة التحديات والصعوبات التي يمكن أن تظهر أثناء التركيز على عملية الحضور.
  • العمل على تحقيق توازن فعال وخلاق بين الحياة الشخصية والعمل من أجل أن لا يطغى أحدهما على الآخر.
  • تحقيق أعلى انتباه من العمل من خلال تعزيز أفضل للحضور فيه بما يهدف إلى زيادة التركيز و التفاعل مع الآخرين فيه.
  • تقوية الشعور بالرضى والسعادة عن كل مايقوم به الشخص في حياته اليومية.

تحميل كتاب عملية الحضور pdf مجانا

اقتباسات من كتاب الحضور

بعد أن وضعنا لكم رابطا مباشر ل تحميل كتاب عملية الحضور pdf مجانا، سنضع فيما يأتي مجموعة من الإقتباسات من كتاب الحضور:

  • حياتنا، تصرفاتنا، سلوكياتنا ماهي إلا ردة فعل مبرمجة لما يحمله عقلنا منذ طفولتنا، فنحن في أول ٧ سنواتٍ من عمرنا يتشكل لدينا بصمات عاطفية مكبوتة في أعماقنا جاءت من اقتداءنا بالآخرين أو من خلال تجارب سابقة.. فكيف نستطيع التعامل مع حياتنا بعيدًا عن تلك البرمجة؟
  • إن الحضور هو صديقنا المفضل وصاحبنا المقرب، وهو بطلنا وحارس الشرف. إنه يحمل رايتنا وعتادنا، ويرسلنا بحماس وهو حاضر كي يقوم بتحيّتنا حالما نصل إلى إدراك اللحظة الحالية
  • إلى أن يتمّ التعرف على هذه الشحنات العاطفية وانهاءها على نحو واعٍ، نلجأ تلقائياً كلّما انزعجنا، مثل آلية عضوية مبرمجة، إلى هذه السلوكيات المبنية على رد الفعل.
  • كل صباح يستقبل ضيفًا جديدًا
    بهجة إحباط وضاعة
    ولحظة وعي تأتي
    كضيف غير متوقع.
    استقبلهم واعتن بهم جميمًا:
    حنى وإن كانوا حشدا من الأحزان
    التي تجتاح منزلك بعنف وتفرغه من أثاثه؛
    مع ذلك عامل كلّ ضيف باحترام.
    زما بْطهرك
    من أجل بعض المبامج الجديدة.

تحميل كتاب عملية الحضور pdf مجانا

لقد وضعنا لكم في هذا المقال رابطا لتحميل كتاب عملية الحضور pdf مجانا، كما وضعنا نبذة تعريفية عن هذا الكتاب، إضافة إلى مجموعة من أبرز النقاط التي يتكلم عنها هذا الكتاب، وختمنا المقال بمجموعة من الاقتباسات من هذا الكتاب.

إقرأ أيضا: تحميل رواية القمر الأحمر الجزء الثاني pdf.

 

السابق
معنى كلمة أوهن أي أضعف
التالي
تحميل كتاب فن قراءة العقول pdf مجانا