منوعات

نموذج عقد بيع سيارة في تونس جاهز للتعديل PDF

نموذج عقد بيع سيارة في تونس جاهز للتعديل PDF

نموذج عقد بيع سيارة في تونس جاهز للتعديل PDF، يبحث الكثير من الناس في تونس خاصة ممن يعملون في مجال بيع وشراء السيارات عن عقود بيع جاهزة أو قابلة للتعديل، حيث يوجد الكثير من العقود الجاهزة المتعلقة بعمليات البيع والشراء بالنسبة لموضوع بيع وشراء السيارات في تونت، وسنضع لكم في موقع مشوار في مقالنا هذا نموذج عقد بيع سيارة في تونس جاهز للتعديل PDF.

نموذج عقد بيع سيارة في تونس جاهز للتعديل PDF

نموذج عقد بيع سيارة في تونس جاهز للتعديل PDF، يعتبر عقد البيع أو الشراء، وثيقة يتم التعامل فيها طرفين هما البائع والشاري، حيث يوجد فيها اسم كل من البائع واسم المشتري، كما تضمن مواصفات ونوع السيارة، والسعر المتفق عليه بينهما، إضافة إلى الشروط التي يتم الإتفاق عليه بين الطرفين كذلك فإن العقد يحوي أرقام الترخيص الخاص بالسيارة وأرقام التأمين وغير ذلك من التفاصيل التي يتفق عليها طرفي عملية البيع، وسنضع لك فيما يأتي نموذج عقد بيع سيارة في تونس جاهز للتعديل PDF حيث يمكنكم تحميله من هنا.

نموذج عقد بيع سيارة في تونس جاهز للتعديل PDF

البنود التي يتضمنها عقد بيع سيارة في تونس

وضعنا في بداية المقال نموذج عقد بيع سيارة في تونس جاهز للتعديل PDF، وسنضع الآن أهم البنود التي يجب أن يتضمنها عقد بيع سيارة في تونس:

  • بطاقة الهوية أو جواز السفر لكل من البائع والمشتري(مرفقة مع العقد).
  • البطاقة التي تحدد المواصفات الفنية للسيارة(بطاقة مرفقة مع العقد).
  • كتابة الأسماء بنفس الطريقة الواردة في البطاقة القومية أو جواز السفر.
  • تحديد تاريخ القيام بتوقيع القعد.
  • توقيع الطرفين بحيث يكون التوقيع معروفا لدى الجهات الحكومية التونسية.
  • على كل طرف أن يحتفظ بنسخة خاصة به من العقد بعد إبرامه.
  • شروط العقد التي يضعها الطرفين في مايخص عملية البيع والشراء.
  • المبلغ الذي تمت فيه عملية البيع.

نموذج عقد بيع سيارة في تونس جاهز للتعديل PDF

أنواع عقد البيع في تونس

بدأنا مقالنا ب نموذج عقد بيع سيارة في تونس جاهز للتعديل PDF، وسنتكلم الآن عن أنواع عقد بيع السيارات في تونس بأشكالها المختلفة:

  • عقد البيع غير الموثق والذي يمكن الحصول عليه من أي مكتبة، حيث يتضمن بيانات البائع والشاري وكافة الأمور المتعلقة بعملية البيع والشراء لكنه لايكون موثق في الجهات الحكومية التونسية.
  • عقد بيع موثق وهو نفس عقد البيع الأول حيث يتضمن بيانات البائع والشاري، إضافة إلى كافة البيانات الأخرى من اسم البائع واسم الشاري، وسعر السيارة والأرقام الخاصة بها، حيث يتم توثيق هذا العقد في الشهر العقاري أي عند الدولة ويعتبر أقوى من العقد الأول لأنه يحمل صفة قانونية أقوى من العقد الأول.

نموذج عقد بيع سيارة في تونس جاهز للتعديل PDF

نموذج عقد بيع سيارة في تونس مكتوب

كانت بداية مقالنا ب نموذج عقد بيع سيارة في تونس جاهز للتعديل PDF، بينما سنضع الآن نموذج عقد بيع سيارة في تونس مكتوب:

إنه في يوم …… الموافق ….. / …… / …….

 

تم الاتفاق بين الموقعين أدناه:

  1. السيد: …………… جنسيته: …………… ديانته: …………… مهنته: …………… (طرف أول بائع).
  2. السيد: …………… جنسيته: …………… دنياته: …………… مهنته: …………… (طرف ثانٍ المشتري).

أقر الطرفان على أهليتهما للتصرف، وعليه الاتفاق على ما هو وارد أدناه:

  • البند الأول:

باع وتنازل الطرف الأول إلى الطرف الثاني بكلٍّ من الضمانات القانونية والفعلية كافة، القابل بشراء سيارة، نوعها: ……. الرقم: …………… الموديل: …………. الماركة: ……….. موتور رقم: ………… شاسيه رقم: …………….

  • البند الثاني:

تم بيع السيارة وفق رضا وقبول كل من الطرفين، بتكلفة تقدر بـ …………. إذ تم الدفع نقدًا من قبل المشتري إلى البائع وقت التوقيع على العقد، ويقر البائع باستلام الثمن كاملًا، والتوقيع على هذا العقد يمثل مخالصة نهائية تامة بالثمن.

  • البند الثالث:

أقر البائع بموجب ملكيته للسيارة المبيعة، بلا مشاركة، ولا منازعة أحد فيها، أقر أيضًا بأن السيارة المبيعة خالية تمامًا من أية قيود حظر، وبدون أقساط.

  • البند الرابع:

أقر الطرف المشتري بمعاينة السيارة المبيعة إليه بهذا العقد، معاينة تامة، نافية عن كل جهالة، في القانون والشرع، وقد قبلها بحالها التي عليها، وتسلمها فعليًّا، بالإضافة إلى رخصتها، وهي الصادرة من ……….. برقم …………..

  • البند الخامس:

يصبح الطرف الثاني في العقد، وهو المشتري، مالكًا فعليًّا للسيارة المبيعة، بمجرد توقيعه على العقد، وعليه، يكون المسئول الفعلي عنها، وعن كافة المخالفات، الحوادث، الرسوم، التي تتعلق بشأنها.

  • البند السادس:

المشتري غير مسئول تمامًا عما سبق من حوادث ومخالفات سابقة عن تاريخ التوقيع.

الطرف الأول                                         الطرف الثاني

…………..                                   ………………

نموذج عقد بيع سيارة في تونس جاهز للتعديل PDF

وضعنا في مقالنا نموذج عقد بيع سيارة في تونس جاهز للتعديل PDF، كما وضعنا أهم البنود الذي يجب أن تتوفر في عقد بيع وشراء السيارة، إضافة إلى أنواع عقود البيع والشراء، وختمنا المقال بنموذج مكتوب لقعد بيع سيارة في تونس وقابل للنسخ والتعديل.

إقرأ أيضا: قراءة وتحميل كتاب كواليس الكون PDF للكاتب هاشم المختار.

 

 

السابق
هل يتم السحر عن طريق الفلوس
التالي
أسماء العوائل الخضيرية في السعودية